“مدير تعليم جدة” يلتقى بالقيادات المدرسية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

“مدير تعليم جدة” يلتقى بالقيادات المدرسية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

صحيفة وادي قديد - متابعات :

ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد التقى المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم (الأربعاء) بالقيادات المدرسية للمرحلتين المتوسطة والثانوية , وذلك بحضور المساعد للشؤن المدرسية صديق خوجة والمساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر (في الجانب النسائي)

كما حضره مديرا الإشراف التربوي “بنين وبنات” وأعضاء لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد من مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم ، وذلك على مسرح الإدارة في حي السلامة .

وفي بداية اللقاء رحب المدير العام بالحضور ووجه خالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد حفظهم الله على ما يلقاه التعليم منهم حفظهم الله من رعاية واهتمام .

كما قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشرفين أمير منطقة مكة المكرمة ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ولمعالي وزير التعليم على دعمهم للعلم والتعليم في هذا البلد المعطاء، كما شكر جنود الوطن الساهرين على حدود هذا الوطن العظيم مثمنا لهم جهودهم وتضحيتهم التي هي محل اعتزاز وفخر من الجميع. مؤكدا في الوقت ذاته ان المعلم في مدرسته مرابط في حماية فكر وتوجهات أبناء هذا الوطن الذين هم عماد المستقبل وقادته وأن المعلم عنصر أساسي في تحقيق روية وطننا ٢٠٣٠.

بعد ذلك تحدث الثقفي عن أهمية قبول جميع الطلاب في أقرب مدرسة لمقر سكنهم، وانه يجب على قادة المدارس الاستفادة من الصلاحيات الممنوحة لهم بكل روح وطنية وأبوية تتيح للطلاب بيئة تعليمية آمنة يتحقق من خلالها الفوائد والأهداف المرجوة من العملية التعليمة ، كما أكد المدير العام على أهمية الاهتمام بجميع الطلاب كافة وبالطلاب الموهوبين على وجه الخصوص، مؤكدا ان إدارة تعليم جدة كان لها قصب السبق في رعاية الطلاب الموهوبين بافتتاح مدرسة الفيصلية للموهوبين ومدرسة للطالبات الموهوبات، وفي نهاية كلمته أكد الثقفي على أن يوم ١٧/١٢ سيكون يوم انطلاقة جادة لعام شعاره الجودة والتميز ، وقد أجاب مدير التعليم على مداخل أسئلوة واستفسارات وماخلات قائدي وقائدات المدارس .

وتضمن اللقاء دورة تدريبة قدمها الدكتور أيمن محمد تونسي رئيس لجنة التدريب بالغرفة التجارية بجدة, تحدث فيها عن أهمية التحفيز في العملية التعليمية مستشهدا بعدد من الدراسات والتجارب العلمية السابقة, حاثا القيادات المدرسية على مراعاة الفوارق الفردية بين المعلمين والمعلمات.

كما قدم قائد مدرسة الأحنف بن قيس الثانوية علي بن عبدالله الغامدي ورقة عمل تحدث فيها عن بعض التحديات التي تواجه القيادات المدرسية في بداية العام الدراسي و كيفية التعامل معها وفق الأنظمة والصلاحيات الممنوحة لمدراء المدارس.

وكان مدير عام التعليم بجدة قد عقد أمس (الثلاثاء) لقاء مماثلاً بالقيادات المدرسية للمرحلة الابتدائية, أكد فيه أهمية وعظم المسؤولية التي يتحملها المعلمون والمعلمات في المرحلة الابتدائية, حيث إن المرحلة الابتدائية تمثل الانطلاقة في حياة الطالب والطالبة فمتى كانت هذه المرحلة محفزة ملهمة لهم بأن يبنوا وطنهم بفكرهم وجهدهم كان ما بعدها من مراحل تعليمة أهون وأيسر والعكس صحيح, مؤكدا أن قيادة هذا البلد لم ولن تألو جهدا في تعليم وتدريب أبناء هذا الوطن العظيم ، كما أجاب على الاستفسارات والمداخلات .

imageimage

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

“الجوازات” تبدأ تمديد هوية زائر لليمنيين

إنفاذا للتوجيهات السامية القاضية بتمديد هوية زائر...

اخبار منطقة مكة

مركز حي المسفلة يوزع (١٠٠) سلة غذائية في مساء الثلاثاء

كثُف العاملين والمتطوعين في مركز حي المسفلة من نشاطهم...

مقالات