“العدل” تطلق خدمة “المحاكمة عن بعد” مطلع الأسبوع المقبل

“العدل” تطلق خدمة “المحاكمة عن بعد” مطلع الأسبوع المقبل

صحيفة وادي قديد - متابعات :

كشف وكيل وزارة العدل الدكتور أحمد بن عبدالعزيز العميرة، اليوم الأحد، أن خدمة “المحاكمة عن بُعد” ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن بدء الخدمة سيكون في المحكمة الجزائية بالرياض، ومن ثم ستعمم التجربة على المحاكم التي لديها نسبة قضايا مرتفعة.

وأوضح خلال ورشة عمل بعنوان “التعريف بأهمية مشروع محاكمة السجناء عن بعد” أن وزير العدل أصدر توجيهاته للإدارات المختصة في الوزارة بالتنسيق على أعلى المستويات مع المديرية العامة للسجون منذ نحو 9 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل نظام محاكمة السجناء عن بعد.

من جهته، أفاد وكيل الوزارة للشؤون القضائية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالواحد بن نوح أن تدشين خدمتي الاستخلاف القضائي والتقاضي عن بعد سيوفر الضمانات الشرعية والنظامية لحفظ الحقوق، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع السجون في الرياض لتجهيز المبنى تحت إشراف كامل من قبل المحكمة الجزائية بالرياض، حيث يحوي المبنى 20 غرفة محاكمة ومكاتب للموظفين وغرف انتظار وغرفا للاتصال المرئي.

يشار إلى أن وزارة العدل كانت قد دشنت الخدمة سابقاً للتجربة، ونفذت خلالها محاكمات عن بعد بلغت نحو 30 محاكمة، الأمر الذي أكد أهمية تطبيقها ونجاحها في تقليل مدد التقاضي.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

سمو ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الألماني السابق

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن...

القنصلية الكويتية في جدة تحتفل باليوم الوطني 59

ليلة من ليالي الحب والألفه والمصير الواحد والمشترك...

المقالات

الطلعة بالأربعة يحقق الانتصار على المدائن

ضمن الجولة الرابعة لدوري المدارس تحت رعاية محافظ...