مبادرة الثانوية الأولى “الوقاية غاية” بمهرجان ربيع خليص غدًا

مبادرة الثانوية الأولى “الوقاية غاية” بمهرجان ربيع خليص غدًا

زينب الجغثمي - خليص :

أعلنت الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص عن تفعيل مبادرتها التوعوية الوقائية التطوعية الوقاية غاية بمهرجان ربيع خليص الأول يوم غدٍ الخميس السادس والعشرون من شهر ربيع الأول لعام ١٤٣٩ هـ بمقر الدورات بالقسم النسائي، وذلك ضمن الشراكات المجتمعية من أجل دعم المبادرة المندرجة تحت مبادرة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة “.
هذا وأهابت إدارة المهرجان والثانوية الأولى بالجميع لحضور الفعاليات تشجيعًا للطالبات، كما شددت على منع التصوير بالقسم النسائي.
الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع التعليمي والمحلي حتى تصبح غاية لتربية جيل قيادي واعٍ.
ويشمل العديد من الأهداف التفصيلية، من أهمها نشر ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع التعليمي والمحلي، والتدريب على الإسعافات الأولية والخطوات الصحيحة لمواجهة الأخطار المختلفة ” كالاختناق والتسمم والإغماء والكسور والحرائق” بالطرق السليمة، وتنمية الوعي حول الغذاء الصحي والمشروبات الصحية طبقًا للمواصفات الطبية، تنمية مهارات الطالبات وإبداعاتهن وتعزيز الثقة بالنفس، تفعيل مبادرة ارتقاء عن طريق عقد الشراكات المجتمعية لدعم المشروع.
كما يسعى المشروع إلى تعزيز العديد من القيم ومن أهمها “القيادة، الانتماء، والمبادرة”
ويتمحور حول الوعي والتدريب والوقاية، وتقدمها نخبة من طالبات الثانوية الأولى، وقد نُفذت المرحلة الأولى من المبادرة بالأيام القليلة الماضية بالمتوسطة الثانية للبنات بخليص.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

أخبار منطقة مكة

ثلاث جلسات في إنطلاقة ملتقى مكة العلمي 19

بدأت صباح هذا اليوم الأربعاء في قاعة الملك عبدالعزيز...

الشيخ ابن جازي يستقبل مشايخ وعمدة وأعيان خليص

في ليلة من ليال الوفاء والعطاء قام عمدة خليص ومشايخ ...

المقالات