ديوان المظالم وديوان المراقبة العامة يبحثان التعاون المشترك وتعزيز التواصل

ديوان المظالم وديوان المراقبة العامة يبحثان التعاون المشترك وتعزيز التواصل

سلوى المري - الرياض :

التقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، اليوم بالرياض، رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري.
وتأتي هذه الزيارة لبحث أوجه التعاون المشترك، وتعزيز سبل التواصل الفعال، وتطوير مخرجات الأعمال، بين الجهات الحكوميّة في سبيل تقديم الخدمات وتطويرها بطريقة ميسرة وحديثة خدمة لمستفيديها، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، مما يسهم في رفع جودة الأعمال المقدمة لجميع الفئات.

وخلال اللقاء، اطلع رئيس ديوان المراقبة على عرض مرئي للخطة الاستراتيجية لديوان المظالم ٢٠٢٠، والمتواكبة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، وعلى مؤشرات الأداء التي خصصها ديوان المظالم لقياس مدى نجاح الأعمال المحددة لكل إدارات ومحاكم ديوان المظالم، مع شرح مفصل عن منظومة التحول الإلكتروني لأعمال الديوان.

كما شاهد الوفد الزائر عرضاً لنظام “معين” الإلكتروني، وكيفية استخدامه من قبل المستفيد سواءً كان دائرة قضائية أو مترافعاً، وذلك من خلال إدارة ملف الدعوى ابتداءً من قيدها وانتهاءً بالحكم فيها، وما يتيحه من وصول سهل وميسر لتعاملات المستفيدين، إلى جانب ذلك تم تقديم عرض مرئي للشؤون المالية والإدارية، وأبرز أعمالها المتعلقة بتطوير جودة العمل الإداري.

عقب ذلك جاءت كلمة رئيس ديوان المظالم، حيث أكد خلالها أهمية هذه اللقاءات في تعميق العلاقات التشاركية بين الجهات والمؤسسات الحكومية، نحو عمل تكاملي يخدم الوطن والمواطن.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

“المعبدي” وكيلاً لجامعة تبوك

‏ صدر قرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل...

اخبار منطقة مكة

الجهات الأمنية تواصل تنفيذ قرار منع التجول بمكة المكرمة

تواصل الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة تطبيق منع...

مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف يقدم خدماته إلكترونياً

أطلق مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف مبادرته في...

مقالات