مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية يؤكد أهمية التنوع الاقتصادي في الدول النفطية

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية يؤكد أهمية التنوع الاقتصادي في الدول النفطية

سلوى المري -واس

أكد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني أهمية التنوع الاقتصادي في الدول النفطية و تنويع الموارد ومصادر الدخل بها، مطالبًا بأن يكون التنوع الاقتصادي سياسات عامة للدول لابد أن تلتزم بها و تطبقها وتتأكد أن تحقق أهدافها.
وقال الدكتور القحطاني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية امس على هامش أعمال المؤتمر العربي الإقليمي الثاني (كفاءة استخدام النفط و الغاز و الصناعات ذات الصلة في الدول العربية) الذي عقد بالقاهرة، إن النفط نعمة كبيرة ولكن لا يجب أن يكون المصدر الوحيد مؤكدًا أن الأمر ليس التنويع فقط و عدم الاعتماد على مصدر واحد و إنما توظيف النفط بالشكل المناسب وليس بيعه كمواد خام.
وأشار إلى أن هذا هو المؤتمر الثاني للنفط و الغاز و الصناعة ذات الصلة و الذي يعقد بهدف طرح القضايا ذات الصلة بإدارة هذا المورد والتي تعد أهم من المورد نفسه من خلال توفير منصة للحوار والنقاش حول القضايا و التحديات ذات الصلة بالإدارة الفاعلة لمورد النفط والغاز و كيف يمكن الاستفادة منها في الصناعات الأخرى وكيف يمكن تطوير العلاقات الثنائية بين الدول العربية في هذا الشأن.
وأشاد في تصريحه بتجربة المملكة المتميزة في الصناعات البتروكيماوية وتوظيف المنتجات من النفط بما يحقق قيمة مضافة في الاقتصاد، معربًا عن أمله في أن تتوسع المملكة في هذا المجال ومعها دول الخليج والوطن العربي.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

اللواء الحربي يقلد 176 ضابطاً بالحرس الوطني رتبهم الجديدة

صدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل...

إجتماع نائب أمير مكة المكرمة بلجنة التنمية الإجتماعية

رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي...

المقالات

“إثراء” يشارك بيوم الأرض

ضمن الاهتمام العالمي بالمحافظة على موارد الأرض، ينظم...