غرفة جدة تستضيف ورشة عمل تقييم الأداء البيئي للمنشآت الصناعية

غرفة جدة تستضيف ورشة عمل تقييم الأداء البيئي للمنشآت الصناعية

محمد العمري -جدة

استضافت غرفة جدة اليوم “الثلاثاء” فعاليات ورشة عمل للتعريف ببرنامج “تقييم الأداء البيئي للمنشآت الصناعية” وذلك ضمن إطار تعزيز البعد البيئي والارتقاء بالأداء البيئي للقطاع الخاص ، والتي أقامتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتعاون مع البنك الدولي بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة دينا بنت حسن النهدي وأمين عام الغرفة حسن بن إبراهيم دحلان والمستشار خالد الهاجري من هيئة الأرصاد وممثلين عن البنك الدولي .
وتأتي هذه الورشة بهدف تحفيز القطاع الخاص لدمج البعد البيئي ضمن خططه الاستراتيجية ، وتبني أنشطة مجتمعية وتوعوية للحفاظ على البيئة والتعاون لعقد منتديات وورش عمل ، لتوعية وتفعيل التعاون من خلال أخذ مرئيات عينة من العاملين في المنشآت الصناعية حول هذا البرنامج من مبدأ الشراكة بين الجانبين .
يذكر أن ببرنامج “تقييم الأداء البيئي للمنشآت الصناعية” يعد أداة مهمة لمساعدة المنشآت على الالتزام البيئي على مستوى العالم ، وسيعمل على تخفيض التكاليف المتعلقة بضمان الالتزام البيئي من خلال التقارير الإلكترونية ، والاسهام في تخفيض مستوى التلوث وتحسين الأداء البيئي والاستدامة .
كما يعتمد البرنامج على استخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة البيانات البيئية والتي من شأنها تشجيع المنشآت للحفاظ على أعلى مستويات الأداء البيئي .

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رؤية لأجيال واعدة

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل...

أمير المنطقة الشرقية يرعى مؤتمر سابك 2020

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن...

المقالات

الطلعة بالأربعة يحقق الانتصار على المدائن

ضمن الجولة الرابعة لدوري المدارس تحت رعاية محافظ...