في دورتها الثالثة “الفيصل” يعلن الفائز بجائزة الاعتدال 2019.. يوم الأربعاء

في دورتها الثالثة “الفيصل” يعلن الفائز بجائزة الاعتدال 2019.. يوم الأربعاء

سلوى المري_جدة

يعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي بجامعة الملك عبد العزيز عن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الثالثة للعام 2019.

وتعد الجائزة أحد أهم الجوائز المحفزة لتعزيز قيم الاعتدال والوسطية ومكافحة التطرف بجميع أشكاله داخلياً وخارجياً، حيث تعد جائزة الاعتدال الأولى في هذا امجال، والتي تعد رافدا من الروافد المؤكدة لنهج المملكة العربية السعودية المتبنى للفكر الوسطي المعتدل منذ نشأتها مبينة الجهود الحثيثة في استئصال الأفكار المتطرفة ومحاربتها بكل الطرق والوسائل وتعزيز قيم الاعتدال وتطبيقاته في شتى المجالات. 

الجدير بالذكر أن جائزة الاعتدال في دورتها الثانية للعام 2018، تُوّج بها معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى نظير جهوده المميزة والواضحة في مجال تعزيز الوسطية والاعتدال ومفاهيمها وإبراز منهج الاعتدال السعودي في المحافل الدولية.

وتهدف هذه الجائزة إلى تعزيز خمسة مفاهيم رئيسية لدى المجتمع تتمثل في إبراز الصورة الحقيقة للمملكة في مجال الاعتدال، ودعم الجهود في مجال الاعتدال، وتشجيع المبادرات المعززة لثقافة الاعتدال، إضافة إلى زيادة مستوى الوعي حول أهمية الاعتدال في كافة مجالات الحياة، إلى جانب دعم وإبراز الجهود الرائدة للأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاعتدال وتطبيقه.

الجدير بالذكر أن جائزة الاعتدال نبعت من فكر الأمير خالد الفيصل ورؤيته في بناء الإنسان والمكان وتحقيق الإنجاز والتميز والإبداع فيهما ومنهجه الدائم “لا للتطرف لا للتكفير، لا للتغريب، نعم للاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد والثقافة، إنه الدين والحياة، إنه الإسلام والحضارة، إنه منهج الاعتدال السعودي”.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

سمو ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الألماني السابق

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن...

القنصلية الكويتية في جدة تحتفل باليوم الوطني 59

ليلة من ليالي الحب والألفه والمصير الواحد والمشترك...

المقالات

منع دخول أكثر من 323 ألف ماشية إلى مكة .. لم تحقّق الضوابط الـ 8

منعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، من خلال فِرق الحج...

فوانيس رمضانية مع الأستاذ مرشود بن مصطفى

فوانيس رمضانية .. لقاءات نسلط فيها الضوء طوال الشهر...

شرطة خليص تطلق مبادرة “كن حريص”

انطلاقًا من الاحصائيات الخاصة بنسب الجرائم...