تعليم الشرقية يختتم البرنامج التعليمي (القيم الأولمبية) لـ 20 متدربة

تعليم الشرقية يختتم البرنامج التعليمي (القيم الأولمبية) لـ 20 متدربة

تركي السبيعي _الدمام

بحضور مديرة إدارة النشاط بتعليم الشرقية عزيزة الغامدي اختتمت الإدارة العامة لتعليم المنطقة الشرقية الخميس 11/2/1441هـ البرنامج التعليمي (القيم الأولمبية)، لتدريب المدربين على القيم الأولمبية في مجمع الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي أطلقته إدارة نشاط الطالبات بقطاع تعليم الشرقية بالتعاون مع إدارة الإشراف للبنين ،الذي أطلق صباح يوم الثلاثاء 9/2/1441هـ,واستهدف مشرفات ورائدات النشاط بإدارة التعليم .
وناقشت عزيزة الغامدي مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم الشرقية البرنامج التعليمي (القيم الأولمبية)،مع المتدربات وألمحت إلى ضرورة الاختيار الصحيح للمدربات في المدارس من أجل الاستفادة القصوى من معلمات المجال الصحي والبدني في المدارس مشيرة إلى أن البرنامج يعزز القيم الاولمبية واختياركن للكوادر الناقلة للأثر باحترافية مهم للغاية في ضمان استدامة المشروع ونقلة من المدارس إفراد المجتمع المحلي ولا سيما الأسرة باعتبارها شريك استراتيجي للتعليم والمدرسة”.
مدربة البرنامج المشرفة في إدارة النشاط ابتسام محمد البو مطراستعرضت في ختام البرنامج فوائد البرنامج التعليمي الأولمبية من خلال عدد من المواضيع التعليمية التي كان منها :
– التوازن بين الجسم والإرادة والعقل .
– السعي لتحقيق التميز .
– احترام الذات والاخرين.
– اللعب العادل.
– متعة الجهد .
البرنامج تضمن العديد من الانشطة والتمارين الرياضية إلى جانب الانشطة التدريبية التي تعزز فيها القيم الأولمبية وتؤدى بطريقة التعلم التجريبي والمسابقات.
وكرمت مدربة البرنامج البو مطر قد كرمت وبمعيتها المتدربات مديرة مجمعالأمير محمد بن فهد التعليمي بالدمام وفاء الرشود كقائدة متميزة وشكرت لها الاستضافة للبرنامج على مدى ثلاثة ايام.
وبدورها خلود العبود رائدة نشاط في مجمع الأمير محمد بن فهد متدربة في البرنامج التعليمي (القيم الأولمبية)،وصفت البرنامج فقالت:” بأنه رائع وممتع ووجهت شكرها للمدربة البو مطر وأثنت على مستوى طرحها”.
عائشة آل نور الدين متدربة من تعليم رأس تنورة قالت: “وصفت اداء المدربة ابتسام ابو مطر بالمتميز في تقديم البرنامج ،ولقد استفدنا من البرنامج الذي يعزز السلام والتفاهم والمصالحة الاجتماعية بين الافراد والمجتمعات لتحويل المهارات الى قيم سلوكية تمارسها في حياتها من خلال تحقيق القيم (الاحترام، الصداقة ،التميز)،وكمستفيدات وسكون دوري في قريبا تقديم البرنامج للمستهدفات من اجل تعميم ثقافة المشاركة في الأولمبياد الرياضية محاطة بالقيم “.
نوف الرشيدي معلمة صفوف أولية من شرق الدمام قالت :”البرنامج هادف ومفيد وشامل وتعرفنا من خلاله على القيم الأولمبية التي تهدف الى دعم الرؤية الوطنية 2030”.
عقيلة فيصل آل ربح ورحاب حيدر المزرع واماني السباعي معلمات تربية بدنية للصفوف المبكرة قلن بصوت واحد :”كان البرنامج حلما يراودنا من سنوات ماضية والان اصبح حلمنا واقعا معاش البرنامج ثري وممتع مارسنا من خلاله القيم الأولمبية بأسلوب تدربي رياضي تجريبي ممتع للغاية وبدورنا سنسعى لتقديمه المدربات التربية البدنية ليقدمنه للطالبات بشغف “.
عزيزة الدخيل من مجمع ألأمير محمد بن فهد قالت:” فخورة بانضمامي لبرنامج (القيم الأولمبية)،البرنامج كان رائع جدا وقيم وكان اداء المدربة ابداعي ومتميز والانشطة كانت مفيدة للغاية وجاذبة”.
فلة العتيبي مشرفة من مكتب شرق الدمام قالت :” بان البرنامج ممتع ومواكب للتطور المتسارع في المملكة العربية السعودية ومن خلال البرنامج سنسعى لا تأصيل القيم السلوكية في الممارسات اليومية والرياضية في الحياة الخاصة والعامة” .
عزيزة الدوسري مشرفة في مكتب شرق الدمام قالت :”البرنامج رائع بكل المقاييس ويقدم للمستفيدات الرياضة والقيم الأولمبية الرائعة جدا البرنامج محفز على النشاط وتجديد الطاقة ورفع معدل الايجابية إضافة الى رفع مستوى المدربات والمتدربات وفن طرق التعامل مع الفئات المحتفلة في المجتمع والتخطيط لجعل هذا القيم مطبقة سلوكيا في المجتمع “.
شاهة السهلي المتدربة المشرفة التربوية بوحدة نشاط الطالبات بالخبر قالت: “رؤية المملكة ٢٠٣٠للقادة الشباب تحقيق الحلم البعيد وجاء المأمول وهو البرنامج التدريبي القيم الأولمبية ويتحقق من خلال الحرص على الإحساس بالمتعة أثناء تنفيذ البرنامج لضمان أشتراك عدد أكبر في المسابقات الأولمبية ويعتمد على الركيزتان الأولى القيم الأولمبية ( الاحترام ،الصداقة، التميز)، والثاني التعلم التجريبي.
وأضافت السهلي :”وسنحاول جاهدين نشر ثقافة القيم في المجتمع من خلال التدريب المستمر على البرنامج.
وتابعت السهلي قائلة:” بارك الله بالجهود المبذولة والمتميزة من فريق العمل المتآزر للبرنامج المتمثل في المدربة المشرفة التربوية بإدارة نشاط الطالبات بالدمام ابتسام البو مطر وقائدة مدرسة الأمير محمد بن فهد وفاء الرشود ، العمل ومن إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الشرقية نوال آل يوسف ،والمساعد الإداري بدور الداوود ،و منى الحجري جعلها الله بميزان حسناتهن، والشكر موصولا للمساعدة للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية الأخت فاطمة الفهيد جزاها الله خير “.ووصفت مجموعة من المتدربات البرنامج بأنه مميز وهادف ويساعد على تنمية القيم الأولمبية لدى الطالبات والمعلمات”.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

اللواء الحربي يقلد 176 ضابطاً بالحرس الوطني رتبهم الجديدة

صدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل...

إجتماع نائب أمير مكة المكرمة بلجنة التنمية الإجتماعية

رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي...

المقالات

قرية مغينية تفقد طلابها

فقدت قرية مغينية التابعة لمحافظة رابغ عدداً من...

معالي أمين جدة يزور جامعة الأعمال والتكنولوجيا

زار معالي أمين جدة صالح التركي صباح اليوم الاثنين...

“حسن الفارسي” إلى رتبة نقيب

تمت ترقية الملازم أول حسن فايز الفارسي، من منسوبي...