إثراء ينظم فعالية كرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر ضمن موسم تنوين الثاني

لأول مرة على مستوى المملكة وبالتزامن مع اليوم العالمي للإبصار

إثراء ينظم فعالية كرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر ضمن موسم تنوين الثاني

تركي السبيعي_الظهران

ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” ولأول مرة على مستوى المملكة فعالية “كرة القدم العمياء” وذلك بالتعاون مع”أكاديمية برشلونة لكرة الصغار” ضمن موسم إثراء للإبداع “تنوين” بنسخته الثانية والتي انطلقت في الفترة من 11-27 صفر 1441هـ، الموافق ( 10-26 أكتوبر 2019م)، وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع اليوم العالمي للإبصار واحتفالاً به، ولتختبر مدى تأثير اللعب في تنمية المواهب والاندماج في المجتمع وتقدير قيمة ما يملكه الفرد في الحياة، ومنها نعمة البصر.
تهدف الفعالية إلى تحفيز حِسّ المشاركين المكاني، وتشجيعهم على المشاركة في نشاط حركي مليءٍ بأجواء التعايش والتكامل بين اللاعبين والمدربين، حيث صممت جميع الدورات التدريبية بشكلٍ أساسيٍّ لحصول المشاركين على المتعة، وتشجيعًا على ممارسة النشاط البدني، يتضمّن البرنامج 4 ساعات من التدريب العميق والاحترافي في كرة القدم، ومباراةً بعد ذلك مع المكفوفين، وضِعاف البصر، وسليمي الأعيُن -مع عصبها- .
تسهم هذه الفعالية إلى تأطير أهمية أن يندمج الأطفال المكفوفون مع سليمي النظر وأن يتعلموا كيفية التعايش مع بعضهم ومع التحديات بطريقة إيجابية. فبالإضافة إلى ممارسة الرياضة والنشاط البدني، يعزز الأطفال والكبار على حد سواء في لعبة “كرة القدم العمياء” إحساسهم بالمكان واكتشاف أنفسهم بشكل أفضل، ويحاكون تجربة ما يقارب 39 مليون فاقد للبصر حول العالم بحسب إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية.
تسعى الفعالية لقضاء العائلات مع صغارها وقتًا خاصًا ما بين تدريب على كرة القدم ومساحة للعب الحر، حيث يتدرب الأطفال على كرة القدم الاحترافية، ثم يخوضون مباراة ودية يندمج فيها ضعاف وفاقدو البصر مع الأطفال المبصرين معصوبي العينين. وبعدها يمكن للعائلة قضاء وقت ترفيهي في اللعب الحر والاستراحة وتناول الوجبات والتقاط الصور التذكارية.
الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” يوفّر مجموعة من الأنشطة المتنوعة، التي تربط الزوّار بالبيئة والفنون والتقنية عبر استخدام وسائل حديثة، بالإضافة إلى تقديم ورش عمل، لمختلف الفئات العمرية، في طرق ابتكارية تعكس مهمة إثراء في تعزيز الإبداع، وخلق بيئة محفّزة على إنتاج وتبادل المعرفة.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

أخبار منطقة مكة

ثلاث جلسات في إنطلاقة ملتقى مكة العلمي 19

بدأت صباح هذا اليوم الأربعاء في قاعة الملك عبدالعزيز...

الشيخ ابن جازي يستقبل مشايخ وعمدة وأعيان خليص

في ليلة من ليال الوفاء والعطاء قام عمدة خليص ومشايخ ...

المقالات

“الزهراني” يقدم دورة تقويم الرياضة المدرسية

بإشراف الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ورعاية شركة...

فتاة الأحساء تشارك في معرض الجامعة والمجتمع

شاركت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية بركن تعريفي...

أكثر من 5 آلاف زائر لفعاليات رمضان يجمعنا بقاعة مكة الكبرى

يشارك في فعاليات رمضان يجمعنا بقاعة مكة الكبرى عدد من...

ردة فعل

الانسان السوي صاحب العقل الراجح هو من يحب وطنه ويذود...