أمانة العاصمة المقدسة توقع مذكرة تعاون مع جمعية إكرام لحفظ الطعام 

أمانة العاصمة المقدسة توقع مذكرة تعاون مع جمعية إكرام لحفظ الطعام 

عمرشيخ-مكة المكرمة:

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص بمكتبه على مذكرة تعاون مشترك بين أمانة العاصمة المقدسة و جمعية إكرام لحفظ الطعام ، بحضور المدير العام للجمعية الشيخ أحمد المطرفي ، حيث تهدف المذكرة إلى التقليل من هدر الطعام وحفظ النعم والمحافظة على البيئة .

و استعرضت جمعية إكرام ” بمكة المكرمة ” جهودها في حفظ الطعام وتوزيعه على المحتاجين والفقراء ، وأشارت الجمعية لكمية الهدر الحاصل في المملكة و في مكة المكرمة تحديداً و الأرقام الإجمالية التي تصل إليها الجمعية سنويا في عملية جمع الفائض حيث بلغت القيمة التقديرية لها أكثر من : 14 مليون ريال .

من جهته أعرب معالي المهندس محمد بن عبدالله القويحص عن سعادته بهذه الإتفاقية ، معبراً عن شكره و تقديره للجمعية على جهودها في الإهتمام بحفظ النعم على مستوى مكة المكرمة ، منوهاً أن حفظ النعم وتوزيع فائض الطعام على الفقراء والمحتاجين جزء من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، و أن هذه الإتفاقية المباركة جاءت لتحقيق مبدأ التكافل المجتمعي .

بدوره أشاد مدير عام جمعية إكرام بالدور الهام الذي تقوم به الأمانة لإصدار التصاريح للمنشآت الغذائية التي تقدم الطعام لحفظ الفائض لديهم ، مضيفاً أن هذه الاتفاقية سوف تعم المطاعم والمطابخ والمسالخ الأهلية والجهات التي تقع تحت مسؤولية الأمانة .

وفي نهاية توقيع المذكرة قدمت جمعية إكرام العضوية الشرفية لمعالي المهندس محمد بن عبدالله القويحص -؛الذي أبدى سعادته بما رآه من جهود و منجزات للجمعية بطرق إحترافية تشكل نموذجاً للعمل الخيري و تحقق مفهوم الأمن الغذائي .

يذكر أن الجمعية تمتلك كادراً بشرياً مجهزاً ومدرباً ومعدات متكاملة ومركبات مزودة بكافة الاستعدادات تصل إلى 40 مركبة .

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

أخبار منطقة مكة

ثلاث جلسات في إنطلاقة ملتقى مكة العلمي 19

بدأت صباح هذا اليوم الأربعاء في قاعة الملك عبدالعزيز...

الشيخ ابن جازي يستقبل مشايخ وعمدة وأعيان خليص

في ليلة من ليال الوفاء والعطاء قام عمدة خليص ومشايخ ...

المقالات

بالأرقام .. المملكة تنجح مجددًا بإستضافة ضيوف الرحمن

تشهد الأرقام وبكل إعتزاز بأن المملكة نجحت نجاحا ساحقا...

اختتام فعالية التزلج في مدينة الملك عبدالله الرياضة بجدة

اختتمت الرابطة السعودية لرياضة التزلج، بإشراف الهيئة...