تنمية الغريف .. تنفذ 3 بمبادرات ضمن برنامج كيف نكون قدوة

تنمية الغريف .. تنفذ 3 بمبادرات ضمن برنامج كيف نكون قدوة

فالح الهبتلي - الكامل :

نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغريف خلال الثلاثة شهور الماضية ثلاث مبادرات استهدفت المستفيدين من برامج اللجنة في مركز الغريف ومحافظة الكامل عموما وتأتي هذه المبادرات الثلاث ضمن برنامج كيف نكون قدوة .
المبادرة الأولى بعنوان مسح التشوهات البصرية بمشاركة عدد من المتطوعين من ابناء المركز وذلك بإزالة العبارات غير المناسبة من على جدران المرافق العامة والحدائق ونشر ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة بالإضافة إلى استبدالها بعبارات ايجابية في لوحات جميلة اعدت لتحمل رسائل وتوجيهات اجتماعية تربوية تعزز من السلوك الإيجابي تجاه هذه الممتلكات وتثقيف المجتمع بـ الممارسات الايجابية ونبذ السلوك الغير لائق لنكون قدوة لغيرنا.
المبادرة الثانية استهدفت وبمشاركة عدد من المتطوعين الحدائق العامة في المركز حيث توجهت مجموعات المتطوعين إلى جميع الحدائق العامة في المركز وساهمت في نظافتها وعمل ما يمكن القيام به من ترتيب وتأهيل لبعض موجودات المرافق بالاضافة لتوجيه مرتادي هذه الحدائق الى العناية بها كونها أفضل الأماكن التي يرتادها أبناء المركز والعوائل للفسحة والتنزه وتم تعليق عدد من اللوحات التوجيهية والتي تحمل عبارات مناسبة تحمل مضامين القدوة.

المبادرة الثالثة وكانت بمشاركة عدد من المتطوعين واستهدفت المساجد حيث قام المتطوعون بترتيب المصاحف وموجودات المساجد والعناية بنظافتها وغرس قيمة العناية بالمسجد في نفوس المشاركين وتعظيم مكانته .

هذا وقد نفذت جميع المبادرات بإشراف ومتابعة أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغريف.

وقد عبر رئيس اللجنة الأستاذ مشعل السلمي عن شكره الجزيل لأعضاء اللجنة وجميع المتطوعين من أبناء المركز سائلا المولى أن يظل أثر مثل هذه البرامج والمبادرات في نفوس أبناء المركز.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية الأمريكي بالرياض

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن...

المقالات

الهلال الأحمر بالقصيم يشارك برالي “دكار السعودية 2020”

شارك فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم ضمن...

“فلسفة المونتاج السينمائي” بمحافظة ينبع

ناقش الصالون السنيمائي بنسخته الخامسة الذي نظمته...