3 أطعمة ليس لها مدة صلاحية وتدوم إلى الأبد.. تعرف عليها

3 أطعمة ليس لها مدة صلاحية وتدوم إلى الأبد.. تعرف عليها

صحيفة وادي قديد - متابعات :

يقوم العديد من الناس بتخزين الطعام لحالات الطوارئ المحتملة، مثل التونة المعلبة والفواكه المجففة والتي تستمر لفترة طويلة، ولكن إذا كنت تريد حقاً الأطعمة التي تكاد تكون مدة صلاحيتها غير منتهية، عليك أن تختار أحد هذه الأطعمة:

1 – عسل النحل

العسل هو الغذاء الوحيد الذي يستمر حقاً إلى الأبد؛ وذلك بفضل الكيمياء السحرية والعمل اليدوي من النحل، حيث يتم خلط رحيق الأزهار مع الإنزيمات داخل النحل، ليتغير تكوين الرحيق ويخرج لنا العسل، الذي ذكر بالقرآن الكريم في قوله تعالى: “ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً، يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ، إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” والمدهش أنه عندما يتم إغلاق جرة العسل جيداً بشكل صحيح؛ فإن العسل يبقى على حاله إلى الأبد.

2 – الأرز الأبيض

وجد الباحثون بأن الأرز الأبيض يحافظ على محتواه الغذائي ونكهته لمدة أكثر من 30 سنة عند تخزينه في حاويات خالية من الأكسجين وفي درجات حرارة أقل من 40 فهرنهايت، أما الأرز البني فإنه لا يدوم لمدة 6 أشهر؛ بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

3 – الملح

الملح يعتبر أداة لحفظ الأطعمة الأخرى لأنه يزيل الرطوبة. عند تخزين الملح في مكان محكم من الممكن أي يستمر لمدة 5 سنوات. ولكن عند إضافة اليود إلى ملح الطعام فإنه يقلل من العمر الافتراضي له.

مشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار المملكة

“المعبدي” وكيلاً لجامعة تبوك

‏ صدر قرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل...

اخبار منطقة مكة

الجهات الأمنية تواصل تنفيذ قرار منع التجول بمكة المكرمة

تواصل الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة تطبيق منع...

مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف يقدم خدماته إلكترونياً

أطلق مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف مبادرته في...

مقالات